MODULE DESCRIPTION FORM
نموذج وصف المادة الدراسية
Module Information معلومات المادة الدراسية |
|||||||
Module Title |
Democracy and Human Rights |
Module Delivery |
|||||
Module Type |
Complementary |
☒ Theory ☒ Lecture ☐ Lab ☐ Tutorial ☐ Practical ☐ Seminar |
|||||
Module Code |
CHPR107 |
||||||
ECTS Credits |
2 |
||||||
SWL (hr/sem) |
50 |
||||||
Module Leve |
UGx11 UGII |
Semester of Delivery |
1 |
||||
Administering Department |
CHPR |
College |
COGE |
||||
Module Leader |
Khaldoon Kadhum |
|
|
||||
Module Leader’s Acad. Title |
Lecturer |
Module Leader’s Qualification |
MSc |
||||
Module Tutor |
Name (if available) |
|
|
||||
Peer Reviewer Name |
Name |
|
|
||||
Scientific Committee Approval Date |
01/06/2023 |
Version Number |
1.0 |
||||
Relation with other Modules العلاقة مع المواد الدراسية الأخرى |
|||
Prerequisite module |
None |
Semester |
|
Co-requisites module |
None |
Semester |
|
Module Aims, Learning Outcomes and Indicative Contents أهداف المادة الدراسية ونتائج التعلم والمحتويات الإرشادية |
|
Module Objectives أهداف المادة الدراسية
|
|
Module Learning Outcomes
مخرجات التعلم للمادة الدراسية |
|
Indicative Contents المحتويات الإرشادية |
Indicative content includes the following.
مفهوم حقوق الإنسان و تطوره ، حقوق الانسان في الاديان و الشرائع السماوية( اليهودية ، المسيحية ، الاسلام)، حقوق الانسان في العصور الوسطى والحديثة والمعاصرة ، ضمانات حقوق الإنسان وحمايتها على الصعيد الوطني،أنتهاكات حقوق الانسان ( جرائم حزب البعث )، حقوق الانسان في ظل تحديات جديدة ( الارهاب ،الاتجار بالبشر، ظاهرة الفساد الإداري ، الملكية الفكرية) ، الأنظمة السياسية من حيث ممارسة السلطة ( المونوقراطية -الفردية- ، الديموقراطية ) ،مفهوم الديمقراطية و تطوره ، خصائص و مميزات الديمقراطية ، أنواع الديمقراطية ( المباشرة ، شبه المباشرة ، الديمقراطية النيابية ) ، مقومات النظام الديمقراطي . |
Learning and Teaching Strategies استراتيجيات التعلم والتعليم |
|
Strategies |
"الاستراتيجية الرئيسية التي سيتم اعتمادها في تقديم هذه الوحدة هي تشجيع مشاركة الطلاب في التمارين، مع تنمية وتوسيع مهارات التفكير النقدي لديهم في الوقت نفسه. وسيتم تحقيق ذلك من خلال الدروس والحصص التفاعلية |
Student Workload (SWL) الحمل الدراسي للطالب محسوب لـ ١٥ اسبوعا |
|||
Structured SWL (h/sem) الحمل الدراسي المنتظم للطالب خلال الفصل |
30 |
Structured SWL (h/w) الحمل الدراسي المنتظم للطالب أسبوعيا |
2 |
Unstructured SWL (h/sem) الحمل الدراسي غير المنتظم للطالب خلال الفصل |
20 |
Unstructured SWL (h/w) الحمل الدراسي غير المنتظم للطالب أسبوعيا |
1 |
Total SWL (h/sem) الحمل الدراسي الكلي للطالب خلال الفصل |
50 |
Module Evaluation تقييم المادة الدراسية |
|||||
As |
Time/Number |
Weight (Marks) |
Week Due |
Relevant Learning Outcome |
|
Formative assessment |
Quizzes |
2 |
10% (10) |
5 and 10 |
LO #1, #2 and #3 |
Assignments |
1 |
10% (10) |
2 and 12 |
LO #3, #4 and #5 |
|
Projects / Lab. |
0 |
10% (10) |
Continuous |
All |
|
Report |
1 |
10% (10) |
13 |
LO #4,and #5 |
|
Summative assessment |
Midterm Exam |
1.5hr |
10% (10) |
7 |
LO #1 - #4 |
Final Exam |
2hr |
50% (50) |
16 |
All |
|
Total assessment |
100% (100 Marks) |
|
|
Delivery Plan (Weekly Syllabus) المنهاج الاسبوعي النظري |
|
Week |
Material Covered |
Week 1 |
مقدمة في حقوق الإنسان: المفهوم والتطور. |
Week 2 |
حقوق الإنسان في الأديان والقوانين الإلهية. |
Week 3 |
حقوق الإنسان في العصور الوسطى والحديثة والمعاصرة. |
Week 4 |
ضمانات وحماية حقوق الإنسان على الصعيد الوطني. |
Week 5 |
انتهاكات حقوق الإنسان: جرائم حزب البعث. |
Week 6 |
انتهاكات حقوق الإنسان: جرائم حزب البعث. |
Week 7 |
تحديات حقوق الإنسان: الإرهاب والاتجار بالبشر والفساد الإداري والملكية الفكرية. |
Week 8 |
تحديات حقوق الإنسان: الإرهاب والاتجار بالبشر والفساد الإداري والملكية الفكرية. |
Week 9 |
الأنظمة السياسية: ممارسة السلطة (الحكم الفردي، الفردية، الديمقراطية). |
Week 10 |
مقدمة في الديمقراطية: المفهوم والتطور. |
Week 11 |
السمات والميزات للديمقراطية. |
Week 12 |
أنواع الديمقراطية: الديمقراطية المباشرة ونصف المباشرة والتمثيلية. |
Week 13 |
أنواع الديمقراطية: الديمقراطية المباشرة ونصف المباشرة والتمثيلية. |
Week 14 |
مكونات النظام الديمقراطي." |
Week 15 |
مكونات النظام الديمقراطي." |
Week 16 |
Preparatory week before the final Exam |
Delivery Plan (Weekly Lab. Syllabus) المنهاج الاسبوعي للمختبر |
|
Week |
Material Covered |
Week 1 |
|
Week 2 |
|
Week 3 |
|
Week 4 |
|
Week 5 |
|
Week 6 |
|
Week 7 |
|
Learning and Teaching Resources مصادر التعلم والتدريس |
||
|
Text |
Available in the Library? |
Required Texts |
Marks, Stephen P. 2014. Human Rights: A Brief Introduction. Working Paper, Harvard School of Public Health. |
No |
Recommended Texts |
"Democracy: A Very Short Introduction" by Bernard Crick. |
No |
Websites |
https://dash.harvard.edu/bitstream/handle/1/23586712/Human%20Rights-A%20Brief%20Introduction%2c%202014%20ed.pdf?sequence=1 |
Grading Scheme مخطط الدرجات |
||||
Group |
Grade |
التقدير |
Marks % |
Definition |
Success Group (50 - 100) |
A - Excellent |
امتياز |
90 - 100 |
Outstanding Performance |
B - Very Good |
جيد جدا |
80 - 89 |
Above average with some errors |
|
C - Good |
جيد |
70 - 79 |
Sound work with notable errors |
|
D - Satisfactory |
متوسط |
60 - 69 |
Fair but with major shortcomings |
|
E - Sufficient |
مقبول |
50 - 59 |
Work meets minimum criteria |
|
Fail Group (0 – 49) |
FX – Fail |
راسب (قيد المعالجة) |
(45-49) |
More work required but credit awarded |
F – Fail |
راسب |
(0-44) |
Considerable amount of work required |
|
|
|
|
|
|
Note: Marks Decimal places above or below 0.5 will be rounded to the higher or lower full mark (for example a mark of 54.5 will be rounded to 55, whereas a mark of 54.4 will be rounded to 54. The University has a policy NOT to condone "near-pass fails" so the only adjustment to marks awarded by the original marker(s) will be the automatic rounding outlined above. |