MODULE DESCRIPTION FORM
Module Information معلومات المادة الدراسية |
|||||||
Module Title |
اللغة العربية |
Module Delivery |
|||||
Module Type |
B |
☒ Theory
☒ Tutorial ☐ Practical ☐ Seminar |
|||||
Module Code |
BUOG102 |
||||||
ECTS Credits |
3 |
||||||
SWL (hr/sem) |
75 |
||||||
Module Level |
1 |
Semester of Delivery |
2 |
||||
Administering Department |
GPPE |
College |
COGE |
||||
Module Leader |
Name: Ali Basu Jaber Al-Ali |
|
E-mail: ali.basu@buog.edu.iq |
||||
Module Leader’s Acad. Title |
Ass. Lec. |
Module Leader’s Qualification |
MSc. |
||||
Module Tutor |
Name (if available) |
|
|
||||
Peer Reviewer Name |
Name |
|
|
||||
Scientific Committee Approval Date |
01/06/2023 |
Version Number |
|
||||
Relation with other Modules العلاقة مع المواد الدراسية الأخرى |
|||
Prerequisite module |
Non |
Semester |
|
Co-requisites module |
Non |
Semester |
|
Module Aims, Learning Outcomes and Indicative Contents أهداف المادة الدراسية ونتائج التعلم والمحتويات الإرشادية |
|
Module Objectives أهداف المادة الدراسية
|
أهداف المادة الدراسية :
|
Module Learning Outcomes
مخرجات التعلم للمادة الدراسية |
|
Indicative Contents المحتويات الإرشادية |
تساعد الطالب في كيفية الكتابة والقراءة الصحيحة البعيدة عن الاخطاء الاملائية والثقة بالنفس والاجادة في كتابة اللغة العربية ومعرفة قواعد الاملاء العربي في الدراسة والكتابة والمخاطبات الرسمية
|
Learning and Teaching Strategies استراتيجيات التعلم والتعليم
|
||||
Strategy |
- المهارات العامة والتأهيلية المنقولة ( المهارات الأخرى المتعلقة بقابلية التوظيف والتطور الشخصي ). - تنمية قدرة الطالب على الكتابة الصحيحة والحفاظ على قواعد الاملاء العربي وكل ما يهم الطالب من قراءة وكتابة وفهم وحب للتعلم والاطلاع وتطوير نفسه وتعليمه الاجادة في اللغة العربية ومعرفة قواعدها واملائها.
|
|||
Student Workload (SWL) الحمل الدراسي للطالب محسوب لـ ١٥ أسبوعا |
||||
Structured SWL (h/sem) الحمل الدراسي المنتظم للطالب خلال الفصل |
30 |
Structured SWL (h/w) الحمل الدراسي المنتظم للطالب أسبوعيا |
2 |
|
Unstructured SWL (h/sem) الحمل الدراسي غير المنتظم للطالب خلال الفصل |
45 |
Unstructured SWL (h/w) الحمل الدراسي غير المنتظم للطالب أسبوعيا |
3 |
|
Total SWL (h/sem) الحمل الدراسي الكلي للطالب خلال الفصل |
75 |
|||
Module Evaluation تقييم المادة الدراسية |
|||||
As |
Time/Number |
Weight (Marks) |
Week Due |
Relevant Learning Outcome |
|
Formative assessment |
Quizzes |
2 |
10% (10) |
5 and 10 |
LO #1, #2 and #10, #11 |
Assignments |
2 |
10% (10) |
2 and 12 |
LO #3, #4 and #6, #7 |
|
Projects / Lab. |
1 |
10% (10) |
Continuous |
All |
|
Report |
1 |
10% (10) |
13 |
LO #5, #8 and #10 |
|
Summative assessment |
Midterm Exam |
2hr |
10% (10) |
7 |
LO #1 - #7 |
Final Exam |
3hr |
50% (50) |
16 |
All |
|
Total assessment |
100% (100 Marks) |
|
|
Delivery Plan (Weekly Syllabus) المنهاج الاسبوعي النظري |
|
Week |
Material Covered |
Week 1 |
كتابة وتدريس وتعليم وشرح علامات الترقيم في اللغة العربية وعلامات الترقيم تعريفها ومتى تكتب في الجمل |
Week 2 |
كتابة وشرح وتدريس همزة القطع والوصل محاضرة في قواعد الاملاء العربي |
Week 3 |
كتابة وشرح وتدريس الهمزة المتوسطة دراسة وشرح بالتفصيل الهمزة المتوسطة شروطها ومتى تكتب |
Week 4 |
كتابة وشرح وتعليم كيفية كتابة الهمزة المتوسطة على الالف و كتابة الهمزة المتوسطة على الالف وشروط كتابتها |
Week 5 |
كتابة وشرح وتعليم كيفية كتابة الهمزة المتوسطة على الواو و كتابة الهمزة المتوسطة على الواو وما شروط كتابتها |
Week 6 |
كتابة وشرح وتعليم كيفية كتابة الهمزة المتوسطة على الياء و كتابة الهمزة المتوسطة على كرسي الياء وشروط كتابتها |
Week 7 |
أمتحان منتصف الفصل + فرض خطوة الوحدة |
Week 8 |
كتابة وشرح وتعليم متى تكتب الهمزة المتطرفة في الكلمة و كتابة وشروط الهمزة المتطرفة في الكلمة |
Week 9 |
كتابة وشرح وتعليم كيف نفرق بين الضاد والظاء و موضوع الضاد والظاء وما شروط كتابتهما وكيف نفرق بينهما اذا جاءت في الكلمة او في الجملة |
Week 10 |
كتابة وشرح وتعليم متى تكتب الالف اللينة في الجملة و موضوع الالف اللينة وشروط كتابتها في الجملة |
Week 11 |
كتابة وشرح بالتفصيل كتابة الالف اللينة في الافعال والاسماء و كتابة الالف اللينة في الافعال والاسماء غير الثلاثية |
Week 12 |
كتابة وشرح وتعريف متى تكتب التاء في الجملة و كتابة التاء تعريفها وشروطها |
Week 13 |
دروس في النحو العربي و موضوع اقسام الكلام تعريف وشرح الاسم والفعل والحرف |
Week 14 |
تعريف وشرح وكتابة الجملة الاسمية وشروطها و موضوع الجملة الاسمية وانواعها في اللغة العربية |
Week 15 |
تعريف وشرح الافعال الناقصة كان واخواتها و شرح وتعريف الافعال الناقصة كان واخواتها ومعاني الافعال ودلالاتها |
Week 16 |
أسبوع تحضيري قبل الامتحان النهائي |
Learning and Teaching Resources مصادر التعلم والتدريس |
||
|
Text |
Available in the Library? |
Required Texts |
( اللغة العربية ) المهارات الأساسية كتاب تعلم اللغة العربية وقواعد الاملاء العربي |
|
Recommended Texts |
المجلات الادبية والعربية و مواقع المكتبات الادبية واللغوية |
|
Websites |
|
مخطط الدرجات |
||||
Group |
Grade |
التقدير |
Marks % |
Definition |
Success Group (50 - 100) |
A - Excellent |
امتياز |
90 - 100 |
Outstanding Performance |
B - Very Good |
جيد جدا |
80 - 89 |
Above average with some errors |
|
C - Good |
جيد |
70 - 79 |
Sound work with notable errors |
|
D - Satisfactory |
متوسط |
60 - 69 |
Fair but with major shortcomings |
|
E - Sufficient |
مقبول |
50 - 59 |
Work meets minimum criteria |
|
Fail Group (0 – 49) |
FX – Fail |
راسب (قيد المعالجة) |
(45-49) |
More work required but credit awarded |
F – Fail |
راسب |
(0-44) |
Considerable amount of work required |
|
|
|
|
|
|
Note: Marks Decimal places above or below 0.5 will be rounded to the higher or lower full mark (for example a mark of 54.5 will be rounded to 55, whereas a mark of 54.4 will be rounded to 54. The University has a policy NOT to condone "near-pass fails" so the only adjustment to marks awarded by the original marker(s) will be the automatic rounding outlined above. |